نــــــــــــــــــــــــــــــــــور على نـــــــــــــــــــــــــــــــــــور
يسعد منتدانا منتدى نـور على نـور استقبال من هم بمثل شخصكم
ليكونو مميزينً بين المميزين وأنتم لها

فأهلا بكم في منتديات نـــــــــور على نـــــــور

نــــــــــــــــــــــــــــــــــور على نـــــــــــــــــــــــــــــــــــور

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 حذائك له علاقه بصداعك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
صــــاحبة الموقــــــع
صــــاحبة الموقــــــع
avatar

انثى
عدد المساهمات : 208
نقاط : 1496
تاريخ التسجيل : 03/11/2010
الموقع : http://noor3alanoor.alhamuntada.com

مُساهمةموضوع: حذائك له علاقه بصداعك    الخميس نوفمبر 04, 2010 2:17 pm


حذائك له علاقه بصداعك



وجد باحثون بأن انتعال الاحذية الضيقة لا يسبب الالم الموضعي فقط، بل يتخطاه ليسبب الصداع، والقلق، والتوتر، والعصبية، وارتفاع ضغط الدم، وفي كثير من الحالات الضيق الشديد الذي قد يؤدي الى حالة من الغضب الشديد.
وبالاضافة الى الالم اثناء المشي، يترك الحذاء الضيق اثار مؤلمة ومزعجة، تعرف بالقروح، وتحدث القروح عندما يتسبب جرح اسفل القدم بتكوين سائل بين طبقات الجلد. وغالبا ما تظهر هذه القروح أثناء اداء التمارين الرياضية أو عند ارتداء الأحذية الجديدة. ولكن يمكنك تجنب ظهور هذه البثور حتى إذا كانت الأحذية جديدة.

يقول مختصوا العناية بالاقدام، لا يمكن أن تظهر القروح إلا إذا كان الحذاء غير مناسبة تماما للقدم، وينصح الاشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة بتحديد المناطق المعرضة للاصابة بالقروح مثل الكعب، والاصابع ووضع لصقات طبية عليها لتجنب اصابتها بالخدوش وتقليل ضغط الاحتكاك بين الحذاء والجلد لتجنب اصابتها بالنزيف، كما ينصحون بعمل مساج طبيعي للاقدام في ماء دافئ به ملعقة زيت زيتون لتخفيف الم القروح، وتجنب تكون جلد ميت حول القروح التي سرعان ما تجف وتصبح قاسية وبشعة المنظر.
من جهة اخرى ينصح بعدم ارتداء الاحذية الضيقة، أومحاولة توسيعها إذا امكن عن طريق حشوها بأوراق الجرائد بشكل يساعد على تمدد الجلد، ولكن افضل نصيحة تبقى عدم شراء الاحذية الضيقة لأي سبب، والاخذ بعين الاعتبار حجم وسماكة الجوارب عند قياس الاحذية، فغالبا ما نقوم بقياس الحذاء دون ادراك لنوعية الجوارب التي سنرتديها لاحقا، مما يسبب ضيقا شديدا عند انتعال الحذاء للمرة الأولى.
ويجب عدم اهمال شكوى القدم، وخصوصا من الاطفال لما قد يسببه الحذاء الضيق من مشاكل في عظام القدم، والعمود الفقري، وضغط الدم.
وأخيرا ينصح بالحفاظ على الاقدام نظيفة وجافة دائما، وتغير الجوارب بشكل منتظم ومراعاة نظافتها عن طريق غسلها وتجفيفها في الهواء الطلق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://noor3alanoor.alhamuntada.com
 
حذائك له علاقه بصداعك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نــــــــــــــــــــــــــــــــــور على نـــــــــــــــــــــــــــــــــــور :: المنتديـــــــــــــــــــــــــــــــات الأسريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة :: الصحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة(طب /.طب بديـــــــــل /نصــــــــــــــــائح)-
انتقل الى: